23 أغسطس 2008


انا الانسان

النابت من طين الارض

الممتد من الارض

الي اقصي الارض

اشبه عزة النخل

وريحانة الارض

وطمي النيل

وهدير الماء

وموج البحر

انا غيم السماء

ومئذنته

وأنا النداء

وانا الترياق

وانا الدواء

وانا الجاني

والمجني عليه

وانا الضال

والبار

والاب والام

والبنت والولد

والكهل والعجوز

والولود والعقيم

وانا ساعة الحرب

الفداء

انا الانسان

صرخة الطفل

في المهد

كانة بجراحه

قد جدد العهد

ومودع الدنبا

في ليلة اللحد

انا الانسان

لن انحني

ان انكسر

لن يرهبني

سوط الظلم

وصوت القهر

لن ابقا خلف

الشمس

ساراوها عن نفسها

لن اسكت

ساشد أزارها

لتعطيني من نورها

من نارها

من حلمها

وغضبها

سيموت زمان الهمس

وليذهب كل الضعف

الكامن في ليل الامس

انا الانسان

انا ابن النيل

وابن الفرات

والابراج المشيده

وابن دمشق

وابن العروبة الخالدة

وابن الحضارات الناصعه

فلتسال يا تاريخ

عن ايامنا

عن مجدنا

عن صوت

النبل فينا

لاعن عهرنا

وفسادنا

ابراهيم

هناك 3 تعليقات:

حسام خليل يقول...

شكرا لك
يشرفني التواصل معك
أخوك حسام خليل

غير معرف يقول...

جزاكم الله خيرا
أحسنت وأجدت
مصطفى الشرقاوي

>>> يقول...

الإنسان هو الكائن الوحيد المعروف الذى يحتوى على مزيج مدهش مِنَ القوة والضعف , ومِنَ الخير والشر , ومِنَ الفرح و الكآبة فى آنٍ واحد .. الإنسان بحر شاسع من التناقض .. الإنسان عاصفة هوجاء مِن القلق والذكاء .. الإنسان إله , بل هو عبد .. الإنسان هو كل شيء , بل هو لاشيء!!!!!!!!!!!!!"