13 سبتمبر 2008

الجدار المحتل

كان فتي صغيرا مازالت حطوط شاربة الخضراءو تملاء البسمة وجههة الصغير وهو يجري خلف الفراشات الصغيرة الزاهية ويقف بجوار خيال الماتة في هذا الحقل المتسع ينظر الي العصافير ويداعب الفراشات ويبتسم علي خوفها من هذا الوهم وعند الغروب يلملم ماتبقي لة من في اليوم كما يلملم الغروب بقية النهار وينظر الي الحقل ويسحب بقرتة ويسيران في شوارع البلدة وكل منهما يفكر في حالة المقدم علية وماهي الا لحظات الا ويكون باب البيت العتيق وصوت صريرة يملا المكان وتذهب البقرة الي مكانها ويمضي هو متثاقلا الي تناول عشائة مع امة علي حكايات امة المتكررة وعينيها الحزينة والامها المستمرة وهو صامت منصت يفكر في شعرات ذقنة الصغيرة والعالم الجديد المقدم علية؟ وفي نهاية الغرفة وتحت ضوء لمبة الجاز العتيقة ينظر الي الحائط ليري بندقية ابية ملتصقة بالحائط في غلظة لاتفارقه وكانها وحش يبعث الرعب في البيت : في الجدران : في البشر : وفي دجاجات البيت الصغيرة
يمضي مسرعا ليجلس في اخر حجرتة الكئيبة التي يسكن فيها حيال الضوء الحارج من شريط لمبة الجاز القديمة
مدد جسدة الصغير علي الارض ووضع راسة تحت فوهة البندقية الكئيبة وكلما نظر اليها شعر انها في لحظة ستقتلة دون سابق انذار وكلما اعطاها ظهرة خاف من غدرها ان تخرج رصاصاتها في ضهرة فيظل يتقلب في ارق حتي يقتلة سلطان النوم ولكن هيهات ان يري الهدوء في ليلي الرعب من كوابيس بندقيتة الكئيبة فييفيق مسرعا ليواصل ليلته في ارق وخوف عندما يفتخ عينيه علي بندقيته في عتمة الليل المحتل لغرفته ببندقيته الكئيبة ويظل هكذا ختي ياتي النهار

23 أغسطس 2008

الشمس تغرب

الشمس تغرب في الصباح
والديك الصارخ
سكت عن الصياح
وضمير الحائف
في ارتياح
والفجر لاح
وابتسم وراح
والجبن أضحا وطنا
وبعزة غنت الافراح
وعصفوري المغرد
صار مكسور الجناح
والوطن الابي الشامح
تملاءة الاحزان والجراح
الشمس تغرب في الصباح
والقمر مختبا في حظيرة
والليل تعوي فية الرياح

انا الانسان

النابت من طين الارض

الممتد من الارض

الي اقصي الارض

اشبه عزة النخل

وريحانة الارض

وطمي النيل

وهدير الماء

وموج البحر

انا غيم السماء

ومئذنته

وأنا النداء

وانا الترياق

وانا الدواء

وانا الجاني

والمجني عليه

وانا الضال

والبار

والاب والام

والبنت والولد

والكهل والعجوز

والولود والعقيم

وانا ساعة الحرب

الفداء

انا الانسان

صرخة الطفل

في المهد

كانة بجراحه

قد جدد العهد

ومودع الدنبا

في ليلة اللحد

انا الانسان

لن انحني

ان انكسر

لن يرهبني

سوط الظلم

وصوت القهر

لن ابقا خلف

الشمس

ساراوها عن نفسها

لن اسكت

ساشد أزارها

لتعطيني من نورها

من نارها

من حلمها

وغضبها

سيموت زمان الهمس

وليذهب كل الضعف

الكامن في ليل الامس

انا الانسان

انا ابن النيل

وابن الفرات

والابراج المشيده

وابن دمشق

وابن العروبة الخالدة

وابن الحضارات الناصعه

فلتسال يا تاريخ

عن ايامنا

عن مجدنا

عن صوت

النبل فينا

لاعن عهرنا

وفسادنا

ابراهيم

الي محمود درويش


انا لا اقول وداعا ياوطن

سلام اني راحل

بالجسد الضعيف

وداعا يازهرتي

يا غنوتي وسيفي ومحبرتي

وسترتي بليل الخريف

لاتدمعي فالدمع غالي

لاتدمعي مازلت

منتصبا اقرا الشعر

الوح بالنصر

اداوي جرحي الغائر

نيتسم ونقتسم

نفس الرغيف

وداعا يازهرة الجبل

ياقطرالندي

ياهمسة اليل

يا طلت القمر

وانثري حبك في

ذاك الزمن الرجيف

انا لااقول وداعا

----------------------------------------------------------------------------------------------

رحلت علي سرير ابيض

تاركا للمحبين لوعة الاشواق

نم بطلا ياكاتب الشعر

ياشمسا كامل الاشراق

لم تحن راسك للغزاة الطامعين

لم تنم علي وطن جريح

حملت محبرتك في جلد

أطلقت كلماتك

قاومت مثل الرفاق

لم تلق البلاد خلف الظهر

لم ترض الفراق

والكل تحت الرصاص

تحت الخوف

تحت الانا

تحت الجبن

مضي وسلم

وانت لم تهجر

ورفضت ان ترمي

قسم الطلاق

ابراهيم


حوار متبادل

: سفينه العرب فقدة البوصلة
ayash_2222: احرقت الشراع
ayash_2222: ضلت الطريق
ayash_2222: وحكام العرب
ayash_2222: اشرفو علي الحريق
M Khairy: إنت ثورى كعادتكم يا من تدعون الإخوانية المسلمة وتسعى لقلب نظام الحكم عبر كلماتك وهذه تهمه فى عرفنا ولا تغتفر لكننا سنتركك تصيح باعلى صوت وسنجعل الجميع يسمعونك لكن هيهات من الإستجابة
ayash_2222: الاستجابة ياسيدي كالاستباحة
ayash_2222: بنفس الحروف
ayash_2222: ونفش الظروف
M Khairy: بقولك إيه ... أنا هبلغ عن مجرم فى حق القانون يسعى لكره الشعب لنظام الحكم وهو أنت نعم هو انت .. أنت المتهم ..
ayash_2222: وانا معك
ayash_2222: وضع في يدي القيد
ayash_2222: فحب الناس
ayash_2222: فيض من فيض
ayash_2222: يكسر الف الف قيد
M Khairy: لا لن أضع قيد .. ساجعلك تصيح بأعلى صوت وباحسن الأصوات .. لكن إحذر فأنا سأتدخل حينما أرى وجودى مهددا وحينها لن ينفعك حب الناس ولا صوتك ولا كلماتك فأنا جعلتكم جبناء تسعون إلى ما تحت ارجلكم ومن نظر إلى ما أمامه فقأت عينه
ayash_2222: حين نموت نملك الدنيا
ayash_2222: ونكسر شوكة الظلام
ayash_2222: حين نموت من دمنا
ayash_2222: تحيا كل الاحلام
ayash_2222: وتشع كل الاقلام
ayash_2222: حين نموت
ayash_2222: نعيش يموت كل الاقزام
ayash_2222: ودة اخر كلام وسلام علشان وقتي خلص
M Khairy: نعم أنتم هكذا كلما جاء ذكر الموت تباسلتم

18 أغسطس 2008

كلمات متقاطعة

هناك خلف الشمس الخائفة:
هناك حينما يكون الرعب جلادا:
: والصوت تعبير عن الجمود:
هناك حيث الالا حدود
: هناك حيث غيم الشمس
وغيم القلب المعقود
هناك خلف الشمس
خلف القلب
خلف العقل
وخلف السجن الممدود
00000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000
لانها تتذكر المر
: وشوك الازهار
: والغرقي في الانهار
: لانها تري وجة
الارض الغاضب
: حين تراة
: لانها تري الفقر
: الجاسم
في مرعاه
ابراهيم

12 يوليو 2008

نكت _ نكد_ستان


في بلاد تسمي بلاد نكد ستان عم الحزن في كل البلاد أبتهاجا بحلول الذكري الاولي لاخر ابتسامة كانت في البلاد

ويحكي عن تلك الابتسامة انها كانت تغضب الوالي ( نكد أفندي سلطان ) لانها كانت تذكرة بايامة الاولي وعقدة النفسة والتي كان من اسبابها كثرة ضحك اصدقاءة علية : فقام بعد ان تولي الحكم باصدار اول قرار ان الابتسامة تمثل خطرا بالغا علي الامن القومي للبلاد واعطي مرسوما رسميا بجعل الابتسامة خيانة عظمي واصدر احكامة علي كل اشكال الابتسامة _ الابتسامة _ الضحك _ القههقة _ او حتي مجرد التفكير في الابتسام

وبيانها كالتالي

1_ 10 اعوام لمن فكر في الابتسام

2_20 عاما لمن ابتسم خطا

3- 25عاما لمن ابتسم عمدا

4_ 30عاما لمن ضحك

5_ الحبس مدي الحياة لمن ارتفع صوتة بالضحك

6_ الاعدام لمن تم القبض علية من قبل اجهزة الامن بتهمة الانتماء الي جماعة المبتسمين المحظورة اوحركة كفاية نكد او شباب قرفانين

وعلية فان الافراح ممنوعة والاحلام لابد ان تكون منزوعة والامال مقطوعة

وان الطيور ذات الالوان المفرحة لابد ان تهجر خارج البلاد لانها تحرض علي الراي العام

وفي حال وجد احد تلك الطبور متلبسا بتحريك الامل في قلوب الناس وتذكيرهم بالماضي البائد يحول الي محاكمة عسكرية حتي يكون عبرة لغيرة

وعلية يصبح الغراب هو الطائر الاول في البلاد

وحزين هو الاسم الاول في البلاد

وغم هو حزب الاغلبية

والاكلة السودة هي الاكلة الرسمية في البلاد

واللون الاسود هو اللون الرسمي في البلاد

ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا نفسة

امضاء :

رئيس البلاد

نكد افندي سلطان