كان فتي صغيرا مازالت حطوط شاربة الخضراءو تملاء البسمة وجههة الصغير وهو يجري خلف الفراشات الصغيرة الزاهية ويقف بجوار خيال الماتة في هذا الحقل المتسع ينظر الي العصافير ويداعب الفراشات ويبتسم علي خوفها من هذا الوهم وعند الغروب يلملم ماتبقي لة من في اليوم كما يلملم الغروب بقية النهار وينظر الي الحقل ويسحب بقرتة ويسيران في شوارع البلدة وكل منهما يفكر في حالة المقدم علية وماهي الا لحظات الا ويكون باب البيت العتيق وصوت صريرة يملا المكان وتذهب البقرة الي مكانها ويمضي هو متثاقلا الي تناول عشائة مع امة علي حكايات امة المتكررة وعينيها الحزينة والامها المستمرة وهو صامت منصت يفكر في شعرات ذقنة الصغيرة والعالم الجديد المقدم علية؟ وفي نهاية الغرفة وتحت ضوء لمبة الجاز العتيقة ينظر الي الحائط ليري بندقية ابية ملتصقة بالحائط في غلظة لاتفارقه وكانها وحش يبعث الرعب في البيت : في الجدران : في البشر : وفي دجاجات البيت الصغيرة
يمضي مسرعا ليجلس في اخر حجرتة الكئيبة التي يسكن فيها حيال الضوء الحارج من شريط لمبة الجاز القديمة
مدد جسدة الصغير علي الارض ووضع راسة تحت فوهة البندقية الكئيبة وكلما نظر اليها شعر انها في لحظة ستقتلة دون سابق انذار وكلما اعطاها ظهرة خاف من غدرها ان تخرج رصاصاتها في ضهرة فيظل يتقلب في ارق حتي يقتلة سلطان النوم ولكن هيهات ان يري الهدوء في ليلي الرعب من كوابيس بندقيتة الكئيبة فييفيق مسرعا ليواصل ليلته في ارق وخوف عندما يفتخ عينيه علي بندقيته في عتمة الليل المحتل لغرفته ببندقيته الكئيبة ويظل هكذا ختي ياتي النهار
"قال له كاتب مغرور :انا أفضل منك ،فإنك تكتب بحثا عن المال وانا اكتب بحثا عن الشرف، فرد عليه برناردشو على الفور: صدقت،كل منا يبحث عما ينقصه". في البداية يتجاهلونك منك ثم يسخرون منك ثم يحاربونك ثم تنتصر) غاندي
13 سبتمبر 2008
23 أغسطس 2008
الشمس تغرب
الشمس تغرب في الصباح
والديك الصارخ
سكت عن الصياح
وضمير الحائف
في ارتياح
والفجر لاح
وابتسم وراح
والجبن أضحا وطنا
وبعزة غنت الافراح
وعصفوري المغرد
صار مكسور الجناح
والوطن الابي الشامح
تملاءة الاحزان والجراح
الشمس تغرب في الصباح
والقمر مختبا في حظيرة
والليل تعوي فية الرياح

انا الانسان
النابت من طين الارض
الممتد من الارض
الي اقصي الارض
اشبه عزة النخل
وريحانة الارض
وطمي النيل
وهدير الماء
وموج البحر
انا غيم السماء
ومئذنته
وأنا النداء
وانا الترياق
وانا الدواء
وانا الجاني
والمجني عليه
وانا الضال
والبار
والاب والام
والبنت والولد
والكهل والعجوز
والولود والعقيم
وانا ساعة الحرب
الفداء
انا الانسان
صرخة الطفل
في المهد
كانة بجراحه
قد جدد العهد
ومودع الدنبا
في ليلة اللحد
انا الانسان
لن انحني
ان انكسر
لن يرهبني
سوط الظلم
وصوت القهر
لن ابقا خلف
الشمس
ساراوها عن نفسها
لن اسكت
ساشد أزارها
لتعطيني من نورها
من نارها
من حلمها
وغضبها
سيموت زمان الهمس
وليذهب كل الضعف
الكامن في ليل الامس
انا الانسان
انا ابن النيل
وابن الفرات
والابراج المشيده
وابن دمشق
وابن العروبة الخالدة
وابن الحضارات الناصعه
فلتسال يا تاريخ
عن ايامنا
عن مجدنا
عن صوت
النبل فينا
لاعن عهرنا
وفسادنا
ابراهيم
الي محمود درويش

انا لا اقول وداعا ياوطن
سلام اني راحل
بالجسد الضعيف
وداعا يازهرتي
يا غنوتي وسيفي ومحبرتي
وسترتي بليل الخريف
لاتدمعي فالدمع غالي
لاتدمعي مازلت
منتصبا اقرا الشعر
الوح بالنصر
اداوي جرحي الغائر
نيتسم ونقتسم
نفس الرغيف
وداعا يازهرة الجبل
ياقطرالندي
ياهمسة اليل
يا طلت القمر
وانثري حبك في
ذاك الزمن الرجيف
انا لااقول وداعا
----------------------------------------------------------------------------------------------
رحلت علي سرير ابيض
تاركا للمحبين لوعة الاشواق
نم بطلا ياكاتب الشعر
ياشمسا كامل الاشراق
لم تحن راسك للغزاة الطامعين
لم تنم علي وطن جريح
حملت محبرتك في جلد
أطلقت كلماتك
قاومت مثل الرفاق
لم تلق البلاد خلف الظهر
لم ترض الفراق
والكل تحت الرصاص
تحت الخوف
تحت الانا
تحت الجبن
مضي وسلم
وانت لم تهجر
ورفضت ان ترمي
قسم الطلاق
ابراهيم
حوار متبادل
: سفينه العرب فقدة البوصلة
ayash_2222: احرقت الشراع
ayash_2222: ضلت الطريق
ayash_2222: وحكام العرب
ayash_2222: اشرفو علي الحريق
M Khairy: إنت ثورى كعادتكم يا من تدعون الإخوانية المسلمة وتسعى لقلب نظام الحكم عبر كلماتك وهذه تهمه فى عرفنا ولا تغتفر لكننا سنتركك تصيح باعلى صوت وسنجعل الجميع يسمعونك لكن هيهات من الإستجابة
ayash_2222: الاستجابة ياسيدي كالاستباحة
ayash_2222: بنفس الحروف
ayash_2222: ونفش الظروف
M Khairy: بقولك إيه ... أنا هبلغ عن مجرم فى حق القانون يسعى لكره الشعب لنظام الحكم وهو أنت نعم هو انت .. أنت المتهم ..
ayash_2222: وانا معك
ayash_2222: وضع في يدي القيد
ayash_2222: فحب الناس
ayash_2222: فيض من فيض
ayash_2222: يكسر الف الف قيد
M Khairy: لا لن أضع قيد .. ساجعلك تصيح بأعلى صوت وباحسن الأصوات .. لكن إحذر فأنا سأتدخل حينما أرى وجودى مهددا وحينها لن ينفعك حب الناس ولا صوتك ولا كلماتك فأنا جعلتكم جبناء تسعون إلى ما تحت ارجلكم ومن نظر إلى ما أمامه فقأت عينه
ayash_2222: حين نموت نملك الدنيا
ayash_2222: ونكسر شوكة الظلام
ayash_2222: حين نموت من دمنا
ayash_2222: تحيا كل الاحلام
ayash_2222: وتشع كل الاقلام
ayash_2222: حين نموت
ayash_2222: نعيش يموت كل الاقزام
ayash_2222: ودة اخر كلام وسلام علشان وقتي خلص
M Khairy: نعم أنتم هكذا كلما جاء ذكر الموت تباسلتم
ayash_2222: احرقت الشراع
ayash_2222: ضلت الطريق
ayash_2222: وحكام العرب
ayash_2222: اشرفو علي الحريق
M Khairy: إنت ثورى كعادتكم يا من تدعون الإخوانية المسلمة وتسعى لقلب نظام الحكم عبر كلماتك وهذه تهمه فى عرفنا ولا تغتفر لكننا سنتركك تصيح باعلى صوت وسنجعل الجميع يسمعونك لكن هيهات من الإستجابة
ayash_2222: الاستجابة ياسيدي كالاستباحة
ayash_2222: بنفس الحروف
ayash_2222: ونفش الظروف
M Khairy: بقولك إيه ... أنا هبلغ عن مجرم فى حق القانون يسعى لكره الشعب لنظام الحكم وهو أنت نعم هو انت .. أنت المتهم ..
ayash_2222: وانا معك
ayash_2222: وضع في يدي القيد
ayash_2222: فحب الناس
ayash_2222: فيض من فيض
ayash_2222: يكسر الف الف قيد
M Khairy: لا لن أضع قيد .. ساجعلك تصيح بأعلى صوت وباحسن الأصوات .. لكن إحذر فأنا سأتدخل حينما أرى وجودى مهددا وحينها لن ينفعك حب الناس ولا صوتك ولا كلماتك فأنا جعلتكم جبناء تسعون إلى ما تحت ارجلكم ومن نظر إلى ما أمامه فقأت عينه
ayash_2222: حين نموت نملك الدنيا
ayash_2222: ونكسر شوكة الظلام
ayash_2222: حين نموت من دمنا
ayash_2222: تحيا كل الاحلام
ayash_2222: وتشع كل الاقلام
ayash_2222: حين نموت
ayash_2222: نعيش يموت كل الاقزام
ayash_2222: ودة اخر كلام وسلام علشان وقتي خلص
M Khairy: نعم أنتم هكذا كلما جاء ذكر الموت تباسلتم
18 أغسطس 2008
كلمات متقاطعة
هناك خلف الشمس الخائفة:
هناك حينما يكون الرعب جلادا:
: والصوت تعبير عن الجمود:
هناك حيث الالا حدود
: هناك حيث غيم الشمس
وغيم القلب المعقود
هناك خلف الشمس
خلف القلب
خلف العقل
وخلف السجن الممدود
00000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000
لانها تتذكر المر
: وشوك الازهار
: والغرقي في الانهار
: لانها تري وجة
الارض الغاضب
: حين تراة
: لانها تري الفقر
: الجاسم
في مرعاه
ابراهيم
12 يوليو 2008
نكت _ نكد_ستان

في بلاد تسمي بلاد نكد ستان عم الحزن في كل البلاد أبتهاجا بحلول الذكري الاولي لاخر ابتسامة كانت في البلاد
ويحكي عن تلك الابتسامة انها كانت تغضب الوالي ( نكد أفندي سلطان ) لانها كانت تذكرة بايامة الاولي وعقدة النفسة والتي كان من اسبابها كثرة ضحك اصدقاءة علية : فقام بعد ان تولي الحكم باصدار اول قرار ان الابتسامة تمثل خطرا بالغا علي الامن القومي للبلاد واعطي مرسوما رسميا بجعل الابتسامة خيانة عظمي واصدر احكامة علي كل اشكال الابتسامة _ الابتسامة _ الضحك _ القههقة _ او حتي مجرد التفكير في الابتسام
وبيانها كالتالي
1_ 10 اعوام لمن فكر في الابتسام
2_20 عاما لمن ابتسم خطا
3- 25عاما لمن ابتسم عمدا
4_ 30عاما لمن ضحك
5_ الحبس مدي الحياة لمن ارتفع صوتة بالضحك
6_ الاعدام لمن تم القبض علية من قبل اجهزة الامن بتهمة الانتماء الي جماعة المبتسمين المحظورة اوحركة كفاية نكد او شباب قرفانين
وعلية فان الافراح ممنوعة والاحلام لابد ان تكون منزوعة والامال مقطوعة
وان الطيور ذات الالوان المفرحة لابد ان تهجر خارج البلاد لانها تحرض علي الراي العام
وفي حال وجد احد تلك الطبور متلبسا بتحريك الامل في قلوب الناس وتذكيرهم بالماضي البائد يحول الي محاكمة عسكرية حتي يكون عبرة لغيرة
وعلية يصبح الغراب هو الطائر الاول في البلاد
وحزين هو الاسم الاول في البلاد
وغم هو حزب الاغلبية
والاكلة السودة هي الاكلة الرسمية في البلاد
واللون الاسود هو اللون الرسمي في البلاد
ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا نفسة
امضاء :
رئيس البلاد
نكد افندي سلطان
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)