12 يوليو 2008

نكت _ نكد_ستان


في بلاد تسمي بلاد نكد ستان عم الحزن في كل البلاد أبتهاجا بحلول الذكري الاولي لاخر ابتسامة كانت في البلاد

ويحكي عن تلك الابتسامة انها كانت تغضب الوالي ( نكد أفندي سلطان ) لانها كانت تذكرة بايامة الاولي وعقدة النفسة والتي كان من اسبابها كثرة ضحك اصدقاءة علية : فقام بعد ان تولي الحكم باصدار اول قرار ان الابتسامة تمثل خطرا بالغا علي الامن القومي للبلاد واعطي مرسوما رسميا بجعل الابتسامة خيانة عظمي واصدر احكامة علي كل اشكال الابتسامة _ الابتسامة _ الضحك _ القههقة _ او حتي مجرد التفكير في الابتسام

وبيانها كالتالي

1_ 10 اعوام لمن فكر في الابتسام

2_20 عاما لمن ابتسم خطا

3- 25عاما لمن ابتسم عمدا

4_ 30عاما لمن ضحك

5_ الحبس مدي الحياة لمن ارتفع صوتة بالضحك

6_ الاعدام لمن تم القبض علية من قبل اجهزة الامن بتهمة الانتماء الي جماعة المبتسمين المحظورة اوحركة كفاية نكد او شباب قرفانين

وعلية فان الافراح ممنوعة والاحلام لابد ان تكون منزوعة والامال مقطوعة

وان الطيور ذات الالوان المفرحة لابد ان تهجر خارج البلاد لانها تحرض علي الراي العام

وفي حال وجد احد تلك الطبور متلبسا بتحريك الامل في قلوب الناس وتذكيرهم بالماضي البائد يحول الي محاكمة عسكرية حتي يكون عبرة لغيرة

وعلية يصبح الغراب هو الطائر الاول في البلاد

وحزين هو الاسم الاول في البلاد

وغم هو حزب الاغلبية

والاكلة السودة هي الاكلة الرسمية في البلاد

واللون الاسود هو اللون الرسمي في البلاد

ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا نفسة

امضاء :

رئيس البلاد

نكد افندي سلطان

5 يوليو 2008

ورحل العالم

وترجل الفارس


انا لله وانا اليه راجعون
كنت نورا اضاء الوجود بعلمة
فسبق اشباة الرجال بفضلة
كان انسانا للعالمين بجودة
فانار الله بة للعالمين بنورة
ابراهيم

28 يونيو 2008

ازمة الثقة والحرية

تتوارد هذة الايام كلمة لها مدلولها بين الكلمات وهي كلمة الثقة والثقة ليست شيئا يستهان بة لانها تعتبر في حكم العقود الملزمة بين الافراد ومع ضياع كل عقود المواطن المصري وضياعها عقدا تلو الاخر بفعل فاعل غابت مع هذة العقود كامة الثقه والامان وانتهت من بين قاموس كلمات المواطن التي ترسم خريطة حياتة اليومية وحل محلها كلمة عدم الثقة والخوف واصبحت السمة المميزة من كل شي حتي ان الشعب اصبح يخاف من نفسة علي نفسة في هذا الجو الملي بعدم الثقة ومن العجب ان ياتي افراد من بيننا ينادون ان يكون هذا الشعب صاحب أرا متحررة والا نعيش في زمن التحجر فاني اري ان هولا ء الناس كمن اراد ان يضع العربة قبل الحصان ويانرة بالسير بطريقة طبيعية فمن البديهي ان نعرف ان الاراء النحررية تحتاج الي عقل متحرر وان العقل المتحرر يحتاج الي اراده حرة والارادة الحرة تحتاج الي بدن حر فمن هنا تكتمل المنظومة اذا لابد علي الشعب ان يري وان يلمس ويتذوق الحرية ويعيشها ويتعلمها وان يجدها في كل شي في الماء والهواء والطعام وممارساتة اليوميه حتي تصبح جزء منة ومن هنا تجد الغالبية العظمي من هذا الشعب لن تحارب من اجل اكل العيش بل ستحارب من اجل الحرية التي اصبحت جزء منها والتي هي بالتبعية جزء من طعامها الذي تحارب من اجلة فعند أذن ستري تقدما وتحررا يختارة الشعب بنفسة لانه ذاق طعم الحرية
ابراهيم

انتا شاهد يانيل


انتا شاهد يا نيل
علي طول ليلي الطويل
علي وطني اللي كان جميل
واللي من كتر البكا
اصبح عليل
انتا شاهد يانيل
يانيل يارمز الكرامة
يلي في وش الظلم
بتزيد صرامة
ياصوت العدل
و ما بتخشا الملامه
انتا شاهد يانيل
يامدنا وجرس
يلي الحب فيك
منعه وحرس
والوحدة في ارضك
فرحة ونس
انتا شاهد يانيل
علي
الجسم الحبيبة
اللي مليان علل
من كتر الملل
وجرح القلب اللي مابيحتمل
والظلم اللي كل يوم يختال حمل
واللي مش عاجبة يبعد
وباب الوطن بيفوت جمل
شاهد يانيل
شاهديانيل

8 يونيو 2008

اعرب : كلمة تغير

التغير يايها السادة ثقافة ؟
:بدا بها الرجل العجوز ذو الشعر الابيض واليدين المرتعشتين والانفاس الخافتة وحولة الناس يسمعون لكلماتةوهو يقول ؟
قليلة هي الثورات الصادقة وحملة التغير نادر ان تراهم في كل زمان ومكان فهم يزرعون مع الارادة التي تنبت في ارض تحمل القضية كما تحمل الجذور الاشجار يظلون عمرا طويلا تحت الارض ليتعلمو كيف يحملون شجرة بهذا الارتفاع كذلك الذين يحملون ِالتغير ينشئون في بيئة يتعلمون فيها التضحية والفداء والتالف والايمان بقضيتهم ويزرعون في الناس الامل والترابط وحتمية التغيرويقتلون الاحباط ويصنعون صوررة تبعث الهمة في تلك النفوس الضعيفة
فيتحول
الضعف الي قوة
والخوف الي أمان
والذل الي كرامة
وتعم الثقة
ومن هنا ينشا التغير بارادة الناس عندما يكون التغير ثقافة بالنسبة لهم لا قضية تمر عليهم وتنتهي يحملها البعض والباقي نيام
لابد ان يتعلم الناس ثقافة التغير كما يتعلمون الطعام والشراب
فالحرية عصفورة طائرة يلتقطها امهر الصيادين
فاصنعو التغير بقوة الارادة واليقين في الله: فالله لايرضي ان يعش ابن ادم ذليلالا لذا اعطاة القوة لينتفض فالم يفعل فقد أذنب لانه ترك الظلم والفساد ولم يسعا الي تغير المنكر ورضي بة وعندها: فقد أذن الله ان يبعث عبادا أفضل منا يعبدونة بتحرر ارضه من الظلم ونشر العدل فهو سنة الله الذي سما نفسة العدل
فعلي الجميع ان يستجمع قوته: ويرفع ييدية: ويصرخ في نفسة: لتسمع أذنة :وينتفض عقلة اللأهي: ويقشعر جلدة ويقول :انا انسان : انا حر : ولكن اكون ابدا من حروف الجر :وبعدها يبتسم :وينطلق
ابراهيم

30 مايو 2008



حملت قلمي ليكتب
فرفض قلمي تنفيذ الامر
فسالت قلمي لماذا
ترفضياقلمي

تنفيذ الامر
الانة امري

وليس امر ولي الامر
اكتب فانت صديقي

طوال العمر
اكتب
لن تذهب وحدك لتلقي

عقاب الجرم
اكتب
أما زلت تخاف

عيون والينا الحمر
اكتب ياقلمي
ولا تخش الا اللة طوال العمر
اكتب
عن ظلم الطغيان
اكتب
عن قيد السجان
وعيون تملاها الاشجان
والوف ماتت بالاحزان
ورجال ركعو للسلطان
وظلم وصل الي الاذقان
ولصوص أمست مل الاعيان
وشريف تحجزة القضبان
أكتب ولا تخشي الا
اللة طوال العمر
أقتل برصاصك
قلب الظلم
أرسم بحروفك
لون الحلم
اسرع فانت رسول
بلاد العلم
أكتب ياقلمي
ولا تخش الااللة
طوال العمر

24 مايو 2008

أضحك أضحك اضحك



كل شي في حياتنا مضحك

وبدل مانموت بالغم

منموت واحنا بنضحك

ضرب القفا

واحساس بالدف

ودموع مع اريفه

والعدل اللي انكفا

وتقولي ابكي

انا لازم أضحك

مفيش رغيف

والقوت ضعيف

وجيبي النضيف

تعظيم سلام

لسيدي النظيف

وتقولي ابكي

دانالازم اضحك

بيقولو انتا حر

اسكت تمر

والصمت مر

وعشان تعيش

لازم تكون

حمار تجر

سمعا وطاعة

تاخد مناعة

عاوز تفرفص

تلبس بتاعة

وكلة مناعة

وتقولي أبكي

دانا لازم اضحك

مايه ملوثة

وحكومة مكوشة

وبيوت متنكسة

وانتخابات متلبشه

وناس وعشقه الوسوسه

في السجن ناس وكويسة

وعالبر ناس متنجسة

وعلي القلوب ومتربسه

والشعب ساكت

ضارب حبوب الهلوسة

والدنيا عندة كويسة

وتقولي ابكي

أنا لازم اضحك

وبدل مانموت بالبكا

مانموت بضحكه كويسة

ابراهيم