11 مارس 2008

المحليات الحرب الخاسرة


عندما تتعامل مع بلطجي اياك ان تتعامل معة بعصبية حتي لاتتاذي منة لانة يضرب في كل اتجاة وهو لايري لكن حاول ان تتعامل معة بشي من الذكاء فاذا كان الحزب الوطني يتعامل بهذا المنطق فمن الاولي ونحن نعلم ان الانتخابات المحلية ضايعة ضايعة ان نضرب الحزب الوطني بطريقة فين يوجعك ولاجل الا نري الصورة وردية لابد ان نسرد بعض الاشياء حتي نعلم مدي صعوبة الامر هذة المرة

1- ان الحزب الوطني مع مجموعة رجال الاعمال بقيادة عز لايريد تكرار تجربة مجلس الشعب حتي لايقال ان اصحاب الفكر الجديد فشل

2- النظام المصري حصل علي غطاء بالصمت الدولي علي التجاوزات التي تحدث في الانتخابات مقابل مساعدة النظام في حصار حماس مقابل عدم النظر عن الاصلاحات

3-ان المحليات تكشف عن فساد مستشر الي الركب في النظام السياسي وبكشفة تصبح الضربه قاضية

لاجل هذا لن يدع النظام اي فرصة لاحد سواء اكان من المستقلين او من الاخوان خاصة :ولان الحزب في نهاية الامر سيرمي للأحزاب بفتات المجلس مقابل شراء صمتهم وفتح جبهه جديدة مفتوحة علي الاخوان فمن أجل ذلك كان لابد ان تتضح الصورة كثيرا وعدم اللعب في ارض غير ارضي :مقابل ذلك ومع ارتفاع نبرة الصوت الشعبي من كثرة الغلاء ومع انفتاح الاعلام الذي يرصد كل شي بدقة كان علينا التفكير في كشف النظام وتعريته داخليا وخارجيا وان اصبح صاحب السبق في اظهار الحزب علي حقيقته من الفساد السياسي والاقتصادي والاعلامي والاداري وان اتحين الفرصة في بناء جبهة داخلية شعبية قوية اكون انا في صدارة قيادتها لاقتناص الفرصة الاقوي بعد نوم( الدب ) للقضاء علية وبذلك اكون قد حصلت علي كل ما اريدة: ومادامت خسائري مستمرة فلابد من أزعاج النظام في قضايا تورقه وتجعله متوترا وارغامه علي (شي من شيئين) اما ان يسلم ويرضي بالامر الواقع واما ان يختل توازنة ويسقط من كثرة الطعنات التي يستقبلها وبذلك اكون قد فرط في مكسب قريب انا اعلم اني خاسر فية مقابل مكاسب تعتمد علي كفائتي العملية في ادارة الازمة واقتناص ما يمكنني اقتناصة علي ارض الواقع

أما ان ان ادخل مع النظام في معركة خاسرة أذن انا اعمل علي تنظيف وجه النظام واكسابة الشرعية واجعلة يبدو بطلاولو من ورق فهذا مكسب له :

6 مارس 2008

في ذكري يوم الانسان



في ذكري يوم الانسان

والعام عام النسيان

والشهر شهر نيسان

فذهبت كالعام الماضي

لاحتفل بذكري الانسان

فسمعت صوتا من خلفي

يامن تشبة انسان

وتاكل عيش الاحسان

وتشرب ماء النسيان

وهوءك تملاة الاحزان

ويديك ياسرها السجان

وتعيش حبيس الاركان

وسلكت طريق الاشجان

وخدعت ضميرك بالنسيان

وسكنت ديار الخذلان

فهل تحمل صفة الانسان

لا بل انت شبية الانسان

ابراهيم

2 مارس 2008

صحوة الضمير الشعبي


ماتت قلوب الناس : ماتت بنا النخوة : يمكن نسينا في يوم :ان العرب اخوه

كلمات تنطلق من الحناجر
كالمدافع ترافقها رشاشات البكاء التي لن ترتاح مادام في القلب جرح مفتوح أسمة بداخلة
فلسطين السليبة فيه
نزيف أسمة غزة :
ولكن

س: هل سيعيد القادة المسمون العرب لنا يوما جناح
بعوضة من اوطاننا السليبة


لا:لان
المدعون العرب هم المتسببون في قتل
أبناء فلسطين وفي حصارغزة وبيعها في بغداد ودارفوروزيادةفرقتها
كما في بيروت

ياأيتها الشعوب العربية ان الاوان ان نخرج من شرنقة
الصمت: من سجن الخوف: من بيوت الحزن


ان الاوان الا تسد بين قلوبنا جدران لابد
ان تتحد العقول لابد ان تتحد الهمم لابد ان تتحد القلوب لابد ان تتحد
الدماء

يا شعوبنا العربية لاصوت يعلو فوق صوتكم لاحركه فوق حركتم لاراي فوق
رايكم لا حقوق فوق حقوقكم لا
دماء اشرف من دمائكم لا جرح اعمق من جرحكم


يا شعوبنا العربية لاحكومات تمثلكم الكل باع لاجل كرسيه من اجل توريث ابنائه من اجل السلب
والنهب وتسيلم مفاتيح بلادكم الي يد اعدائكم


يا شعوبنا العربية ان لم تتحركوا سيدخل التتار بيوتكم
سيسلبوكم عرضكم وارضكم ودمائكم


ياعرب أن التتار ان لم تفيقوا وتتحدوا كشعوب سيتوضؤون بدمائكم ولا
نداء ساعتها لصلاة الجماعة لان المنادي مشنوق علي مئذنته


يا شعوبنا العربية: بلادنا العربية كلها تحت الاحتلال
ان لم تكن حربا ودماء فخيانة وعمالة

يامتي عودي : بأعو علمائكم الي اعدائكم وقبض حكامكم الثمن

ياأمتي عودي : الجهل احتل العقول بامر
الاعداء


ياامتي عودي :سجنوا الشرفاء وشكروالعملاء
ياامتي عودي :شنقوا المؤذن لانة ينادي باسم الله
ابراهيم








































20 فبراير 2008

الحزب الذي فقد ظلة







البحث عن امل في الخروج من مازق الحزب الوطني ومحاولة الوصول معة الي نقطة تفاهم في اي وضع من اوضاع الحياة الكريمة للجماهير فهذا الحزب الذي فقد كل مالة في قلوب الناس سوي الكرة والبغض لم يدع مجالا في مصر الا وبذل كل مالديه في تخريبة فتلك البلد التي ايماها بلاد المؤسسات لم تعد سوي مخبا يسرق منة في غفلة من اهلة الذين يرفضون ان يحاولو لو مرة واحدة الوقوف في وجة ذاك اللص الذي سرق منهم الاخضر واليابس فمع استمرار مسلسل التخريب في شتي مناحي الحياة من دمار في الاقتصاد وترهل في لخدمات وضياع في التعليم واطلاق يد الامن لتحل محل كل شي حتي اصبح الاستثناء طبيعة فوزارة الداخلية هي وزارة السيادة التي تسوق المصريين من رقابهم اي كان وضعهم فهي في الشارع في المصنع في الجامعة في البيت واصبح أمن الدولة في مصر هو الجواد الذي يمتطية النظام حتي يركب علي رقاب الناس ومن يعترض يجد العصا الحديدية الامنية في .........تخيل انت ان طالب يدرس في كلية تدرس القانون يقف في مظاهرةفي جامعة تدعي انها حرة فيدخل الجامعة بلطجية ليذيقوه الحرية بكسر ذراعة وجرحة جرحا كبيرا فماذا تتوقع ان يخرج ذاك الشاب بعد ذلك
تخيل معي ان عاملا ثار من كثرة سرقة جهدة وقوتة فثار فوجد العصا علي رقبتة واحد المسئولين يهددة هتشتغل ولا تاخد بالجزمة فماذا تتوقع من هذا الامي الذي يعاملة السادة المسئولين علي انة من ضمن ممتلكاتهم ماذ تتوقع
تخيل معي ان مواطنا ذهب الي القسم ليشكومن ظلمة او اكل حقة فلم يخرج علي قدمية لان المشكو في حقة من اقارب الباشا فماذا تتوقع من هذا المواطن
كل هذا يفعلة الحزب الوطني ليحول مصر الي قرية صغيرة يجلس علي رقبة فلاحيها ويجلدهم بكرباجة العاجي مقابل الفتات
اما ان لهذا الفلاح ان يثور
اما ان ان يقتل الخوف
اما ان يخرج من تابوتة ليحي جثته
اما ان ان يثور
ان يهجر حياة القبور
اتمني
ابراهيم

11 فبراير 2008

فرحة فلسطين بابو تريكة

الفرحة المصرية بالبطولة الافريقية






لمسة واحدة من الخلوق ابو تريكةوعمةالفرحة قلوب المصرين مابين ساجد لله وشاكر للة وفرح في حِِِِِالة من الفرحة الجنونية علي
هذا الفوز من منتخب الساجدين كما يسمية فرج اسماعيل فقد كان منتخبا متالقا متحابا مترابطا متعاهدا علي العمل باقصي جهد للحفاظ علي البطولة قريب من ربة محافظا علي سجدتة الجميلة في مجاهل افريقيا ونفوسهم الطيبة السامية وعلي راسهم الرجل الاول في العالم العربي كلة الفنان ( محمد محمد محمد ابو تريكة ) هذا الانسان الذي ينبغي ان تحملة الجماهير العربية والاسلامية علي الاعناق فقد كان رجلا حقا من ابناء محمد صلي الله علية وسلم حين رفع قميصة ليشعر العالم بمعانة امة اسلامية محاصرة باكملها وليست غزة الجريحة وحدها وان كانت غزة هي الواقعه في الاختبار وليس اقل من يكرم من كل العرب ليس علي النصر فقط ولكن لتفانية في خدمة امتة وانة لحق ان يقبل كل عربي مسلم راس ابوتريكة كما قبل عمر ابن الخطاب راس الصحابي الذي ضحا بنفسة وقبل ان يقبل راس ملك الروم مقابل ان يطلق سراح اخوانة الباقين وعندما عاد الي المدينة استقبلة خليفة المسلمين وقال حق علي كل مسلم ان يقبل راسة فحق علينا ان نقبل راس الذي رفع الي الدنيا الحاضرة من اجل متابعة البطولة معاناة شعب واقع تحت الحصار ولم يخش من بطش من أرادو معاقبتة واستقبل التحذير والتعنيف بقلب مطمئن واثق راضي بعدما ادا ما اراد فتحية معطرة بكل معاني الحب الي هذا المخلوق الخلوق محمد ابو تريكة
ابراهيم

9 فبراير 2008

رحل فارس الكلمة مجدي مهنا


لا اكاد اتخيل ان اول من احببت الكتابة بسبه رحل انة الخلوق مجدي مهنا لم اكن اعلم انة مسلم الا اليوم عندما وجدة شيخ الازهر يصلي علية لم اسال يوما فلقد سلبني كل الاسئلة في سحر كلماتة وقوتة وجراتة وبصفحتة الصحفية النظيفة كنت اخطو اولي خطوات الكتابة عندما بداة اقرا للصحفين الكبار فتعثرت في المصري اليوم وكان التعثر الذي عشقتة بسبب هذا الفارس الذي تمنيت ان القاة ولو لبعض لحظات ولكن كان اختيار الله اسبق لة ورغم الحظر الذي نزل علي جريدة المصري اليوم بعدم شرائهامن الجماعة كنت اشتريها حبا في كلمات هذا الخلوق مجدي مهنا

فالله أسال ان يتغمدة في فسيح جناتة فقد كانت كلماتة صادقة وقلمه جري في وجة الظلم والفساد

ابراهيم