10 أبريل 2009

فوق صدر الماء


لم تدري متي وصلت الي المكا ن وكيف حملتها قدماها الي هنا ومتي اختارتة ومتي جلست : اخذة من حقيبة يدها احدي المناديل الورقية وراحت تجفف دموعها التي تتوقف وكلما تذكرة تزداد دموعها حتي اغرقت الدموع وجهها فتزداد رموشها القصيرة التصاقا من كثرة البلل وانفها الصغير يزيد احمرارا وراحت تخبا وجهها بين قدميها ونظرة الي البحر وذهبت مع الامواج طارحة بنفسها فوق الامواج وغاصت بجسدها العاري فوق الماء تغرق وجهها خجلا وكانها تقبل الماء وتخرج لتضع ظهرها فوق صدر الموج وتلقي بشعرها الاشقر المنساب الي جوارها وتظل تذهب مع الموج الذي يقابلها بلهفة العشاق فيحتضنها فتحكي حكايتها علي صوت الرياح التي تصدر أنغاما وتعزف سيمفونية العشاق علي تلك القصة التي تعانق الموج وتغوص في اعماقة وتلقي بخديها الورديان علي صدرة تري فية صورة الحبيب فوق صدر الماء مرسوم فاتحا احضانة مبتسما مادا يدية فترتمي بين احضانة يجفف دموعها وتبتسم تشدو بالحب وتنسي الامه في لحظة وتغسل بالماء رواسب الاحزان وتذهب بين يدي حبيبها الي بعيد فتبتعد
فوق صدر الماء

ابراهيم

20 مارس 2009

ابي انت عائد

انادي علي من
صمت اذانهم
انادي علي
تسمعني قلوبهم
انا شربنا المر
وبطغينهم اضحا
قدسنا قدسهم
وارضنا ودما وتاريخنا
بالغدر ملكا لهم
وكل عزيز للعروبة
تحت نعالهم
لن نموت
لن نمل من الصراخ
سياتي يوما فتعود
لنا الافراح
نبكي ونضحك
وتظللنا بحب
من ضحو لاجلنا
بالارواح
ابي وان مضيت بعيدا
انت عائد
الي الاض السليبة
سارتمي بين احضانك
ساتصفح بين عينيك
ايات ربي يحميني
من غدر المعتدي
صوتك وانت ترتل ايات
قرااءنك
ابي انت عائد
انا في انتظارك
احمل وردتي
ومحبترتي
ومعي في
انتظارك كل
صويحباتي
في انتظارك
تحت ضوء الشمس
ستاتي وسيرحل الامس
فهيا تعالي
ابراهيم

17 فبراير 2009

تنهيدة الموت


تنهيدة الموت لما

بتحرق في الحشا

بتمنع وشوش

الناس من البكا

بترهب البسمة

بتمنع القسمة

وتلخبط الرسمة

وبترعب النسمة

تمر حوالينا

وتطبطب علينا

من أذي الايام

ياشقيانين وتعبانين

قاعدين ومشين

صحين ونايمين

وكلين ومتجوعين

ساكتين ورضين

شاكين ومشردين

ركبين قطر المرعوبين

خايفين

من الزمن والملعونين

دي تنهيدة الموت لما

بتحرق في الحشا

بتمنع وشوش

الناس من البكا

يالي في صدوركم

نار ومكوية

لية صرختكم

ساكتة ومستخبية

ياخايف

ارفع دراعك

باليمين وبالشما ل

اكسر جنون خوفك

فك الحبال

زق الجبال

أطرد غيام الشمس

يجي النهار

واكتب علي ظهر الزمن

مفيش انتظار

العن سنين الظلم

وفك الحصار

دي تنهيدة الموت

لما بتحرق في الحشا

ابراهيم

15 فبراير 2009

وفي عيد الحب


وفي عيد الحب

ياوشوش شقيانة

وعيون نعسانة

وسنين نسيانة

وقلوب عطشانة

تعشق وتحب

وفي عيد الحب

يابلد موجوعة

بين شوقة وجوعة

تحلم برجوعة لليالي الحب

وفي عيد الحب

بنادي الحب

يرسم خطوينا

يلمس بحنان ايادينا

وتتحقق لينا

اجمل امانينا

ونرجع تاني

يجمعنا الحب

وفي عيد الحب

يابلدنا بنعشق

لترابك نيلك

نعشق ممواويلك

وان طول ليلك

بقعد احكيلك

وان طال الجرح

ماحنش ماشين

هنغني لروحنا

علي صوت افرحنا

او حتي جروحنا

ومحنش ساكتين

حبيبتنا ياغاليا

ابراهيم

خطوات


وقف ينظر خلفه في نظرة تحمل الحياة التي اسرعت الخطا تريد ان تترك تلك الدنيا التي يتمسك بها البشر فعلي بعد خطوات وقف يقلب في تلك الذاكرة يقلب شريط الذكريات الطويل يقلبة بنبضات عينية المتسارعة :هنا ولد وصرخ صرختة الاولي وكتب حروف اسمة الصغيرة علي وجة الحياة وأمسك في طرف ثيابها المدود أخذا دورة في طابور السائرين وسار خلفها في خطوات تتبعها خطوات فخطوات خلف خطوات وكل خطوة تقربة من النهايه عاما وتنقص من عمر الصغيرعاما وترسم علي وجهه علامات احياة . فخطوة يشب . وخطوة يحب : وخطوة يروي ظما ارض عطشة فتنبت زرعا يانعا فيفرح في حزن فخطوة دبت علي ظهر الحياة ايذانا بخطوة راحلة وخطوة فخطوة تصبح الخطوات الرشيقة ثقيلة وخطوة تحمل خطوة وخطوة تتكا علي اخري فلم يبقا في مربع الخطوات الا القليل وخطوة ......... فخطوة تنتهي الخطوات. فاخر خطوة هنا كانت اول خطوة هناك

ابراهيم

20 يناير 2009

بعد غزة

مقالي علي جريدة بر مصر
الان وبعد ان توقف جزئيا اطلاق النار علي الاراضي الفلسطنية أصبح واجبا علي كل الدول العربية الممانعة فيها قبل المعتدلين منهم ان يقدمو كشف حساب لشعوبهم عن أدائهم في حرب غزة عن امكانيتهم الاستراتجية عن قدراتهم العسكرية عن قدراتهم السياسية بعدا ن اصبح المواطن العربي في حالة من الرعب
ابراهيم