24 مايو 2008

أضحك أضحك اضحك



كل شي في حياتنا مضحك

وبدل مانموت بالغم

منموت واحنا بنضحك

ضرب القفا

واحساس بالدف

ودموع مع اريفه

والعدل اللي انكفا

وتقولي ابكي

انا لازم أضحك

مفيش رغيف

والقوت ضعيف

وجيبي النضيف

تعظيم سلام

لسيدي النظيف

وتقولي ابكي

دانالازم اضحك

بيقولو انتا حر

اسكت تمر

والصمت مر

وعشان تعيش

لازم تكون

حمار تجر

سمعا وطاعة

تاخد مناعة

عاوز تفرفص

تلبس بتاعة

وكلة مناعة

وتقولي أبكي

دانا لازم اضحك

مايه ملوثة

وحكومة مكوشة

وبيوت متنكسة

وانتخابات متلبشه

وناس وعشقه الوسوسه

في السجن ناس وكويسة

وعالبر ناس متنجسة

وعلي القلوب ومتربسه

والشعب ساكت

ضارب حبوب الهلوسة

والدنيا عندة كويسة

وتقولي ابكي

أنا لازم اضحك

وبدل مانموت بالبكا

مانموت بضحكه كويسة

ابراهيم

15 مايو 2008

في الذكري الستين للنكبة


كانت صغيرة الحجم بعينين خضروتان تشبة زيتونتين في وقت الربيع ممسكة بخيوط الدنيا الاولي صبيحة يوم التهجير فهي طفلة في سنين العمرألاولي وفي لحظة تغيرة الحياة الهادئة وابوين المبتسمين الي وجوة خائفة وامة مهجرة من ارضها وديارها يومها كانت تمشي ويد ابيها تشدها الي الامام وهي تننظر الي الخلف تبحث عن بيتها التي تركته ولعبتها التي هجرتها وارضها وسكانها الجدد


كانت خصلات شعرها الصغيرة قد امتلاة بحبات التراب المتطاير الذي خرج من مكانة عنوة تحت أقدام المهجرين يبحث هو الاخر عن ارض تاوية ووطن يسكنة




وقدميها الحافيتين علي ارض جرداء اشعلتها حرارة الشوق ونار الفراق وسياط الهجر قبل أشعةالشمس التي بكت قيظا وحرارة علي المحرومين من حضن الاوطان

يومها توقف الاب المذعور واخذ ابنتة معة وقال ( ياصغيرتي: هذة وصيتي: هذا حقك هذا وطنك هذةأمانتك: وهنا نارك وجنتك: وهذا مفتاح دارك :ومقبرتك :ودفن تحت باب المدينة المغتصبة مفتاح الدار الذي أرتوأ بدم الاب النازف )






ونظر الي أبنتة وسار وخرج الي بلاد يسكنها جسدا ولكن قلبة في بلاد تسكنها روحة





وألان وبعد ستين عاما ومازال العالم يقف مخرجا لسانة للمظلومين يحكم بعدالتة المقلوبة ويحاسب بميزانة الناقص


أنها ستين عاما من النكبة العربية

انها ستين عاما من العار العربي


انها ستين عاما من الحنين العربي


انها ستين عاما من التواطئ العربي االرسمي


انها ستين عاما من التغير العربي الشعبي


انها ستين عاما من دمع العين والاحتراق

انها ستين عاما مات فيها الخائفون الصامتون


وبقا الصامدون كنجمة اليل البراق


انها ستين عاما لامة من اعرق الاعراق







8 مايو 2008

ماذا لوكنت الرئيس


خاطرة وردة لي علي غفلة مني حين سرقني الزمن فمصر المحروسة ليس معلوم لها رئيس حتي الان غير ابن سيدنا الوالي

فاذا كنت انت الرئيس القادم فهل من الممكن ان تجيب لنا عن بعض الاسئلة

1_ كيف ستحكم

2_ماهي خريطة سياساتك للفترة المقبلة

3_ماذا ستفعل مع القضايا التالية

الفساد الاداري

الفساد الاجتماعي

البطالة

الحريات

الشوري : الديمقراطية

الاحزاب

الاخوان المسلمون

28 أبريل 2008

الدائرة الانسانية

كان يبحث عن نفسة بين الناس لعلة يرا حياتة التي تتغير كل ثانية دون ان يدري مع متغيرات الحياة ولد كانسان علي ضفاف نهر الحياة فتح صفحتة وجدها بيضاء وعيون الناس لاتتحول اذا اراد ان يكتب امسكو يدية واذا اراد ان يجري قيدو قدمية امسكو بمعطفة البالي علي جسدة صنعو منة شيا يشبة انسان: من بعد ان تغيرة قوانين الانسانية واصبح من يملك يملك بلاحدود ومن لايملك ليس في القهر حدود و وجود: هو انسان في الخلقة والخليقة الة للآنتاج والتوريث ومن هذا ولد الارث والمروث والعرف وكل ماهو معروف فانظر لنفسك تجد العالم بين تلك الحروف
ابراهيم

21 أبريل 2008

نحن والنظام

نحن الان كشعب نمر علي مفترق طرق فنحن نعيش مع نظام حكم منتهي الصلاحية متاكل ليس لة سياسة مسموعة ولا توجة متبع جعل كل شغلة احتلال الناس بعصا الامن مادام ان الناس ادمنو الخوف فهو في امان وفي حال فقدة العصا قوتها واختفا الخوف فهذا موشر لايريح النظام ولهذا ترا النظام في قمة الخوف من اي اضراب هنا او هناك اومطالب هنا او هناك فهو في البداية يحارب حتي لايقال ان احد قد لوي ذراعة الامنية ولكنة في النهاية عندما يجد تكاتفا مع الفكرة واجماعا علي المطالب ينهار مع الضربة الاولي ولانة لايريد توترا حتي يتم نقل السلطة بالوراثة في سهولة ويسر فهو يشدد اجراتة الامنية في وجة القوي الفاعلة اما بالاعتقال او بالتخويف فيستسلم من يستسلم ويظل الاخرون والشعب هم الحصان الاسود الذي يحارب من اجل الا يتم اختطاف مصر وعلية فمن الواجب ان نعمل علي خلق رد فعل شعبي واسع معارض للنظام وان يتم كشف النظام امام الناس وايجاد البدائل التي تحظي ثقة الناس حتي يختارهم وهم مطمئنون لهم :

ابراهيم

16 أبريل 2008

ظلام العسكرية






حين قدسنا الظلام



اضحا كل شي ظلام



حين رضينا بالظلم



ولم نقل يوما حرام



عجب لامر الدنيا قد



نال المرجفون المرام



اليس كل شي من الظلم حرام



من قتل العدل وسجن الكرام



مسجون بسجن الظلم



صامتا



,مفتح العينين



لاينام



يشكو الي مولاة



من باعة



من ابقاة قيد الالام



لا حلم بعد اليوم



فكل



الاحلام موجلة



حتي يعود الكرام



ابراهيم

9 أبريل 2008

رسائل

لاتتغير الحياة كثيرا في نظر الحكومة فهي دائما تري مالا نراة ترا الديمقراطية زاهية ونحن لانراها ترا الناس مبسوطين ونحن لانراهم ترا كل شي جميل ونحن لانراة كذلك فمن اضراب 6ابريل الذي كنت معة بشكلة السلمي والذي ابصم علية بالعشرة انة رعب الحكومة ونجح غصب عنها وعن بيانتها الي حالة الاحتقان التي حدثت في المحلة والتي عبر الشعب المحلاوي فيها عن ارادةالمصريين بكرة الحزب الوطني وكفرة بة وانهم يكرهونة من اول الرئيس نعم الرئيس الذي يكرهه كل المصريين والذي يخاف كل الناس الاقتراب من شخصة لان العضة منة والقبر الي اصغر عضو في الحزب الوطني
الذن يقولون ان اهل المحلة تحركهم قوي منظمه اذن فهم لايفهمون حال الناس : فهولا يحركهم الجوع وكرة النظام والغلاء والبطاله والطبقية التي تتفشي في المجتمع
الذين يقولون الان الانتخابات نزيهة يكذبون لان النتيجة لم يذهب احد وان الاخوان فازو رغم ان الحكومة لم تتقبل لاوجودهم ولا اوراقهم
الاحزاب التي رضت ان تحارب ارادة الناس وتحالفت مع حكومة يكرهها الناس هم خاسرون ايضا
الاحزاب التي رضت ان تمشي في خطه مرسومة من اجل ان يقدمو مرشح للرئاسة مجموعين أمام الحزب الحاكم خاسرون لانهم مشتركون في فساد الوطن مع الحزب الحاكم واتمني الا اري اي شخص منهم وهو يلبس ثوب النضال امام الناس
واخير اقول :
اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر
ابراهيم